إصنع لعبة فيديو بنفسك ومن دون كود

مارأيك أن تصمم لعبة الفيديو التي تحب بنفسك؟

 
وقبل أن تمتعض وتتذمر بشأن تعلن لغات البرمجة المعقدة وسطور الشيفرة البرمجية أريد أن أخبرك أن هنالك برامج يمكنها تصميم الالعاب البسيطة ثنائية الأبعاد دون الحاجة الى تعلم الكود!
 كما ذكرت الأسبوع الماضي في مقالة اللعب على لينكس

سنستعرض معا مجموعة منها، مجانية ومدفوعة، ولك أن تختار منها مايناسب ذوقك وإحتياجاتك
1.  برنامج Game Maker يعتبر البرنامج اﻷشهر والأكثر رواجا في السوق، تتراوح أسعاره بين و كذا .. يوفر مجموعة من التراخيص تتراوح في السعر بين 50 و 800 دولار، يوجد منه نسخة مجانية محدودة المميزات. للويندوز فقط.

2. برنامج Jump Craft من شركة First Productions ويتميز بأنه شديد السهولة ويمكن حتى للأطفال إستعماله، يعيبه ضعف الدعم الفني وقلة التطوير، سعر الترخيص 50 دولارا، يوجد منه نسخة مجانية محدودة المميزات. للويندوز فقط.

3. برنامج Game Develop هو برنامج مجاني من شركة Compile Games يتميز ببساطة الواجهة وتنوع المخرجات، يمكنك من تطوير ألعاب للويندوز والماكنتوش واللينكس وألعاب المتصفحات وقريبا أندرويد و iOS وهو مجاني الترخيص بالكامل ويعتمد على التبرعات، يتوافر على الويندوز واللينكس.

تجتمع كل هذه البرامج في أن المصمم لايحتاج إلى كتابة الكود، بل يجده في "مكعبات" جاهزة هو يقوم بإضافتها بالفأرة ولوحة المفاتيح.

وفي النهاية أحب أن أخبرك أنني قمت بتصميم لعبة من قبل، على الويندوز ودون خبرة مسبقة في التصميم بإستخدام Game Maker وكانت بالفعل تجربة مرضية و قمت بنشرها مجانا في المجتمع ولاقت بعض الرواج :) وإذا أردت أن تعرف عنها أكثر أدخل على مدونتها، ويسرني أن تقوم بتحميلها D:
مارأيك فيما قراءت، هل تفتحت شهيتك لتصميم اﻷلعاب؟ مارأيك في مصممي اﻷلعاب العرب؟ وهل ستدفع مالا لقاء لعبة من تطوير عربي؟

Comments