ساعة برمجة 2015


 
 ساعة برمجة هو جزء من الأسبوع العالمي لعلوم الحاسوب، يتيح للملايين تعلم البرمجة ونشر الثقافة بين الطلاب وإعطائهم فرصة لتعلم البرمجة وتطوير أنفسهم، وأيضا لمنح طلبة المدارس ساعة من علوم البرمجة.
أجمل ما في هذا الحدث أنه يحدث في نفس الوقت في جميع أنحاء العالم عن طريق متطوعين لنشر ثقافة البرمجة في المجتمعات عن طريق ألعاب تفاعلية وترفيهية تبسط مفاهيم البرمجة على الكبار والصغار في نفس الوقت، ويحصل الطالب على شهادة إتمام للكورس التفاعلي تحمل إسمه من الموقع.
لم يعد يخفى على أحد أهمية برمجة الكمبيوتر وكيف أنها غيرت العالم الذي نعيش فيه بالكامل.
في ليبيا توجد عدة مجتمعات نشيطة أحيت ساعة برمجة لسنتين متتاليتين وتسعى لإحياء الحدث هذه السنة أيضا في الفترة مابين السادس والثاني عشر من شهر ديسمبر.
العديد من المدن الليبية مثل: الزاوية وبنغازي وزليطن وسبها وطرابلس (مرتبة أبجديا) ستقوم بإحياء الحدث لهذه السنة.
الحدث في ليبيا هذه السنة  تنفرد بتنظيمه هكسا كونيكشن وهم يبحثون عن متطوعين للتدريب، لايشترط الخبرة، فقط الإلتزام وإتقان المادة التدريبية الخاصة بهم التي سيتم تدريب المتطوعين عليها.
مدة التطوع أسبوع واحد فقط، إن كنت مهتما بالمشاركة فسجل بياناتك في هذا الرابط وسيتم الإتصال بك.
المبادرة جيدة جدا ومن الجميل رغم كل الظروف أن نواكب العصر ونحيي مثل هذا الحدث، مع أن العدد في ليبيا مقارنة بالدول الأخرى قليل جدا جدا. ولا أتحدث عن الدول الأوروبية، بل عن دول الجوار العربية المغاربية مثل تونس ومصر والجزائر والمغرب. لمشاهدة الخريطة أنقر هنا.
بتطوعكم نذلل الفارق وننشر العلم بين أبناء مجتمعنا.
رابط الحدث على الفيس بوك
سأقوم بنشر تدوينات تالية عن الموضوع في الأيام التالية بإنتظار مشاركاتكم.

Comments