مصارعة حرة بالليبي في ليبيا كوميك كون 2016

Libya Comicon logoكنت قد تحدثت في تدوينة سابقة عن برنامج مصارعة حرة بالليبي يمكن الإطلاع عليها من هنا، وذكرت أن فريق العمل يتطلع إلى لقاء الجمهور في أقرب فرصة، ولم نجد فرصة أفضل من ليبيا كوميك كون لنصل لأكبر شريحة من الجمهور! هذه هي المفاجأة التي وعدنا بها مستمعينا الكرام!

 


 مشاركة WTSLY في ليبيا كوميك كون 2016

هذه التدوينة ليست تغطية لأحداث ومجريات ليبيا كوميك كون، بل هي حول مشاركة فريق برنامج مصارعة حرة بالليبي ضمن فاعليات الكوميك كون ومع الجمهور مباشرة!

الارتباط بين المصارعة والكوميك كون منطقي جدًا ودائما ما يتواجد مصارعون في هذه الفاعليات، وبما أنه لا يوجد مصارعون محترفون ليبيون (على حد علمنا) فبرنامج مصارعة حرة بالليبي هو أقرب ما يمكن لوجود مصارعين داخل الكوميك كون!
هذا هو الكوميك كون الثاني في طرابلس وفي أقل من شهرين، إن الشعب الليبي الذي صنف كثاني أكرم شعب في العالم مؤخرًا يحب الثنائيات، فله حكومتان ومصرفان مركزيان و.. إلخ!

لماذا يوجد 2 كوميك كون في ليبيا؟

السبب في هذا الترتيب العجيب هو أن فريق عمل كوميك كون انفصل إلى قسمين، قسم قام بعرضه في شهر سبتمبر تحت إسم كوميك كون ليبيا،  وقسم إنتظر حتى شهر أكتوبر وكان هو ليبيا كوميك كون، وهو الذي حصل على ترخيص من العلامة التجارية كوميك كون، ومن الهيئة العامة للمسرح والسينما والفنون، ومن إدارة معرض طرابلس الدولي بالطبع، على عكس كوميك كون ليبيا.


Libya Comi con 2016 even ticket front
Libya Comi con 2016 even ticket front
Libya Comi con 2016 even ticket back
Libya Comi con 2016 even ticket back

إن كنت حضرت كوميك كون ليبيا في يوم الافتتاح فأنك بالتأكيد لاحظت انقطاع الكهرباء عن المعرض ما أدى لرفع درجة الحرارة داخل  القاعة بشكل كبير وجو عام من عدم الإرتياح وروائح العرق -كنت قد دونت عنه باللغة الإنجليزية- والسبب أن إدارة المعرض علمت في أخر لحظة بالعرض وقبلت باستضافته بعد توسلات المنظمين، ولم تعطي العلم لوزارة الكهرباء لتستثني المعرض من طرح اﻷحمال أثناء فترة كوميك كون ليبيا.

ومن ملاحظتي كشخص ذهب وحضر المعرضين فإن معرض ليبيا كوميك كون كان أفضل تنظيمًا وإعدادًا من أماكن الدخول ووصولا إلى القاعات واﻷنشطة والحضور الجماهيري، إن كنت حضرت اﻷول وقررت أن تفوتَ الثاني، فلدي أخبار سيئة لك!

ربما يكون هذا درسًا لنا لنتعلم أن الاتحاد قوة والتفرق ضعف؟ أنا متأكد من أن العرض كان ليكون أكبر وأفضل بكثير إن كانت توحدت جهود المنظمين في كوميك كون واحد كبير! بدلا من هجوم الفريقين على بعض وتبادل الاتهامات والشتائم!!

قناة راديو أل واي أف أم 96.9  قامت بنقل أجهزتها إلى أرض المعرض وقامت ببث العديد من البرامج أثناء ليبيا كوميك كون و برنامجنا لم يكن استثناء، حيث قمنا بتأجيل بث الحلقة من الثلاثاء إلى السبت لنتمكن من مواكبة الحدث ولقاء جمهورنا الحبيب لأول مرة على الطبيعةّ!   


شعار حلقة مصارعة حرة بالليبي من داخل كوميك كون من تصميم المبدع عمر الرقيعي

كانت الحلقة مميزة بحضور الجماهير وطابعها التفاعلي الذي يختلف عن النظام الذي سارت به الحلقات السابقة، ورغم أنها من أقصر الحلقات التي أديناها من حيث التوقيت فإنها كانت اﻷمتع، وسررت جدًَا بإعداد فقرة اﻷخبار وتقديمها لهذا اﻷسبوع، ومراقبة ردود أفعال الجمهور على برنامجنا وعلى حزام بطولة العالم الذي وضعه الزميل عمر بكل فخر على المنضدة، أحد الجمهور الذي كان يرتدي شخصية (إل من أنمي ديث نوت)  قرر أن ينضم إلينا ويجلس جلسة القرفصاء المعروف بها وهو ينظر إلينا نظرة خاوية، قبل أن ينصرف دون أن يضيف كلمة واحدة!

هذه اﻷنشطة هي طريقتنا في مقاومة الحرب والإرهاب والموت، شكرًا لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض وغيره من المعارض التي تعطي الناس فسحة من اﻷمل وسط الظلام الذي يسود بلادنا الجريحة، وعلى أمل أن يكون المعرض في السنة المقبلة معرضًا واحدًا وفي ظروف أفضل من الظروف التي تمر بها بلادنا وبحضور جماهيري ودولي أكبر.

فيديو الحلقة بعد رفعه! مشاهدة طيبة :)


شاركوني بتعليقاتكم قرائي اﻷعزاء، هل ذهبتم إلى ليبيا كوميك كون؟ هل إستمعتم للحلقة؟ أنتظر مشاركاتكم في التعليقات باﻷسفل وشاركوا هذه التدوينة على وسائل التواصل الإجتماعي لتصل لأكبر جمهور.

Comments

  1. Thanks Muaad for your detailed depiction of the event, and of our show's modest participation in it. It was extra special with your help and support

    ReplyDelete
    Replies
    1. You are most welcome, always a pleasure :)

      Delete
  2. كنت غادي.. وشفت البرنامج كامل الصراحة ابدعتو بمعنى الكلمة.. منوورين وواصلو

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا لك على حضورك ومتابعتك، ونتمنى أن تكون صديقًا دائمًا للبرنامج

      Delete

Post a Comment

شاركني برأيك في التعليقات. لا تقرأ وترحل!!