جني ربح من المدونة

تحية لقرائي الأعزاء في كل مكان، أتمنى أن تكونوا بموفور الصحة والعافية.
كنت قد وعدت ببعض التغييرات في المدونة، أود أن أشاركها معكم هنا في هذه التدوينة.
كبداية كنت في تدوينات سابقة قد طلبت المساعدة في إيجاد طريقة لجني ربح من المدونة، لم أتحصل على فكرة من القراء لكن حصلت على بعض الدعم الإيجابي الذي أقدره منكم بشدة!

جني المال من المدونة

تبدو لي فكرة جميلة أن مدونتي التي أكتب فيها الأمور التي تثير اهتمامي والتي أريد التفكير فيها بصوت عال مع القراء قد تعود علي بدخل مادي خامل (passive income) مثل الاستثمار في العقارات مثلا! أعلم أنه ليس دخلًا كبيرًا لكنه أفضل من حصاد البتكوين مثلا! كما أن الاحتمالات التي يمكن أن أشتريها عن طريق الإنترنت من خلال هذا المال مشوقة ومثيرة للتفكير فيها، أن جهازًا أستعمله للتدوين مثلا اشتريته بمال جنيته من التدوين!

تفعيل إعلانات غوغل

هذا يأتي بي للتغيير الأول في المدونة:  قررت تفعيل إعلانات أدسينس على المدونة، هو الخيار الأكثر منطقية والأسهل تطبيقًا ويجنبني عملية اختراع العجلة من جديد في البحث عن طريقة لجني المال من المدونة. وسأبذل قصارى جهدي أن تكون الإعلانات بما لا يخدش الحياء، وفي حالة أنكم وجدتم إعلانا خادشًا فأرجوكم التواصل معي وإخباري عنه لأحاول منع تكرار ظهوره واستغفروا لي بظهر الغيب، فأنا لا أتحكم في محتوى الإعلانات إطلاقًا وإنما جوجل يضع الإعلانات حسب المنطقة واهتمامات المتصفحين!
تفعيل إعلانات أدسينس
إعلانات أدسينس


تفعيل أدسينس ليس صعبًا، هو مجرد إنشاء حساب على أدسينس وربطه بالمدونة التي تريد عرض إعلانات عليها، واختيار مكان وضع الإعلانات على المدونة. توجد ثلاث خيارات لذلك: الجانب، تحت التدوينات، أو الخياران معًا، وبالنسبة لمن يستخدم قالبًا مخصصًا يجب مراجعة مصمم القالب لمعرفة قبوله للإعلانات (ولو أن أغلب القوالب الحديثة تدعم إعلانات أدسينس).

حظر الإعلانات المسيئة في أدسينس

الشكر لصديقي المدون جواد تفاهة صاحب مدونة الواقع المرير،  فقد أرشدني إلى طريقة لتعطيل الإعلانات السيئة والتبشيرية، وأي خانة أخرى أعتقد أنها غير ملائمة لجمهوري الكريم، بالدخول على موقع أدسينس والذهاب لحسابك والمدونة التي تختارها، ثم الضغط على السماح ومنع الإعلانات، وإختيار الإعلانات التي ترغب في حظرها، وقد قمت بحظر الإعلانات التي قال جواد أنه حظرها في التعليق :)


قالب جديد

التغيير الثاني أكثر ظهورًا للعيان، حيث أنني غيرت قالب المدونة كليًا وتبنيت طريقة جديدة في عرض المحتوى والروابط، فمثلا رابط الجوازات صار من الروابط الرئيسية في المدونة (وهل أستطيع أن أنكر ما لهذه السلسلة من الدور في رفع مشاهدات مدونتي؟) وأيضًا لم يعد لويندوز وجود لا على جهازي المحمول ولا  على روابط مدونتي الشخصية. كما أن القالب الجديد يدعم ظهور الإعلانات بشكل طبيعي أكثر (كانت تظهر بشكل ممزق على القالب الأول).
كما أن اﻷندرويد يعود للمدونة كنظام تشغيل فعال وعملي، وقد أدون عنه قريبًا!

قالب المدونة الجديد


كنت أفكر أن تغيير القالب سيكون ضمن حملة الاحتفال بالوصول ل 250 ألف مشاهدة على مدونتي، لكنني قررت ألا أفعل ذلك لأن المشاهدات لا تعني لي الكثير، والعامل الذي حرك التغيير في هذه الحالة هو الإعلانات، التغيير الأول أحدث تأثير كرة الثلج وحفز التغيير الثاني! ما اضطرني لتغيير القالب لتظهر الإعلانات بشكل واضح و مقبول على المدونة.

التغيير


التغيير قد يكون شيئًا مخيفا مزلزلا للحياة، ومن الممكن أن يكون شيئا إيجابيا أو مزيجًا من الإثنين، والطريقة الوحيدة للتعامل مع التغيير هي فهمه ومحاولة التعامل معه بشكل تدريجي، سواء كان تغييرًا في الحمية أو نمط الحياة، أو في هذه الحالة في شكل مدونتك المفضلة وطريقة عرضها للإعلانات ;)

خاتمة

الحياة رحلة من التحسن المستمر وتحقيق الأهداف، وهذه المدونة هي معلم شاهد على رحلتي الشخصية وتطوري كإنسان، والتحسينات التي تجري عليها هي جزء من عملية النمو والتعلم من خلال التجربة والخطأ.


شكرًا لك على أخذ الوقت لتقرأ تدوينتي هذه، وكما جرت العادة سأطلب منك مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة وتصل لقراء أكثر. وأريد معرفة ما يدور بذهنك حول هذه التدوينة أو أي موضوع أخر متعلق.

ورجاء: إن كنت تعطل الإعلانات في متصفحك فاجعل مدونتي استثناء لهذه القاعدة، أحاول جني بعض المال هنا!


Comments

  1. بالتوفيق أخ معاذ.
    يمكن حظر الاعلانات الغير مرغوب فيها بكل سهولة.
    شخصيا حظرت التعارف, الإعلانات ذات المحتوى الجنسي والديني لأن إعلانات المحتوى الديني تُظهر لك إعلانات تبشيرية بديانات مختلفة وكذا إعلانات السحر والشعوذة.
    هنا
    allow and block ads >>sensitive categories

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرًا لك على هذه النصيحة أخ جواد :)

      Delete

Post a Comment

شاركني برأيك في التعليقات. لا تقرأ وترحل!!