رحلة الذكريات مع جهاز Sega Mega Drive 2

يوم للذكرى

منذ تسعة عشر عامًا وفي مثل هذا اليوم، اشترى والدي لنا جهاز Sega Mega Drive 2. الفرحة لم تسعنا ولم نسعها! أخيرًا تحصلنا على جهاز ألعاب برسوميات واضحة وأصوات صافية - لم نحب جهاز "الفاميلي" على الاطلاق-


صورة لصندوق ال Sega وبعض اﻷلعاب من المكتبة

رقم سبعة المحظوظ!

الساعة السابعة مساء كانت أسعد ساعات اليوم، هي الساعة التي نفتح فيها جهاز Sega إن كنا تصرفنا بشكل جيد وحفظنا الثمن من القرآن. نتخاصم حول من يلعب أولا، من يوصل الجهاز ومن يفكه ويعيده لعلبته. ثم اتفقنا أنه أحدنا يوصل ال Sega واﻷخر يفك التوصيل ويعيد ال Sega للعلبة. 
أحب الرقم 7 لأنه في ذاكرتي يرتبط ب Sega. وقت اللعب وشهر الشراء.

Sega عبر الزمن

مرت السنوات وجهاز Sega موجود هناك في الخلفية. صارت احدى تقاليد العيد اللعب بال Sega بعد الصلاة والمعايدة. أو أن تكون هدية النجاح أو ذكرى الميلاد شريطًا من اﻷشرطة.

أصدقائي من خلال Sega

صنعنا صداقات كثيرة من خلال Sega. أتذكر أنني كنت أسأل اﻷولاد في المدرسة إن كان لديهم Sega ونمضي فترة الاستراحة نتحدث عن الألعاب ونخطط لمقايضتها. لاحقا عندما أراد الكل شراء Playstation باعوا أشرطتهم لي!
قد يكون الوقت مناسبا للاعتراف أن ما كنت أكرهه بشأن الكشافة أنني أبتعد عن البيت ولا أستطيع اللعب بال Sega كما كنت أريد!

حتى اﻵن لازلت ألعب من حين لأخر بألعاب Sega. لا يصدق أصدقائي القدامى هذا حتى بعد زواجهم وإنجابهم للأطفال أنني لا أزال ألعب بألعاب Sega القديمة. عزيزي بعض العادات تموت بصعوبة.. محاكي Sega على الكمبيوتر يشفي غليلي من حين لأخر حيث أنني لا أملك تلفزيونا. 

كنت أخشى أن يفسد الجهاز أو أن يسرقه أحد منا. لهذه الدرجة كنت أحب ال Sega خاصتي. لو ضرب المنطقة زلزال لكان أول شيء أحمله وأنا أركض هو جهاز Sega الحبيب!

علامة فارقة في مسار حياتي

هذا الجهاز بالنسبة لي أكثر من مجرد نظام ألعاب. السبب الحقيقي لحبي للكمبيوترات ودراستي للبرمجة هو نظام Sega Mega Drive 2. إلى يومنا هذا يزين جهازي ستيكر شعارSega كنوع من التحية والاحترام لهذا الصديق القديم. لا أدري هل كنت لأكون من أنا عليه اليوم لو لم ألعب بألعاب Sega؟

كراسة ال Sega

هذه الكراسة كانت تحتوي على أسماء الألعاب التي نمتلكها، وتاريخ الشراء، والسعر، وتاريخ الإنتهاء من اللعبة. كذلك تجميع كلمات السر والخدع التي إما اكتشفناها بالصدفة أو من خلال الانترنت (لاحقًا).

خاتمة

لم تكن ألعاب Sega هي اﻷفضل ولا اﻷحدث. في الواقع اشترينا الجهاز بعد سنوات من انتهاء تصنيعه. لكنها بالنسبة لنا كانت مصدرًا للسعادة وينبوعًا للبهجة. ومنجما للذكريات لا ينضب.

هل لديك جهاز Sega؟ ما هي ألعابك المفضلة؟ شاركني بها في قسم التعليقات باﻷسفل.

Labels: , , , , ,