حول المدون

رغم أنني لا أحب الحديث عن نفسي كثيرًا إلا أنني أود العدل بين جانب المدونة العربي والإنجليزي، لأن جزئية حول المدون الحالية متوفرة باللغة الإنجليزية فقط على مدونتي، وهي فرصة لتقديم نفسي مجددَا لجمهوري العربي والليبي باﻷخص.

أنا معاذ الشريف ولدت وترعرعت بمدينة طرابلس وأبلغ من العمر سبعة وعشرين عامًا، درست الهندسة الكهربائية وتخصصت في هندسة الحاسب الألي، وتخرجت من كلية التقنية الإلكترونية متحصلًا على الترتيب الثاني على الدفعة والحمد لله. مهتم بالكمبيوتر وبرامجه وباﻷخص البرمجيات الحرة وخصصت لها قسمًا كبيرًا على هذه المدونة، تنقلت بين عدة وظائف منها عمل بشركة نفطية متعددة الجنسيات، وصيانة اﻷجهزة لدى جهة عامة، والتدريب على استخدام الحاسوب بمركز دورات، لكنني وجدت نفسي في مهنة التدريس والتحقت بمهنة معيد في إحدى الكليات التقنية (ليست نفس الكلية التي تخرجت منها) على أمل أن أستكمل دراستي وأنال شهادة الماجستير في يوم مَا.

 لي تجارب مع الترجمة والتعريب فقد شاركت في تعريب برنامج Youtube Downloader وترجمت واجهة CodeLobster إلى العربية لوحدي ولله الحمد وقمت بالتدوين عنه على هذه المدونة كذلك. هدفي الوظيفي هو مكافحة قرصنة البرمجيات ونشر ثقافة البرمجيات الحرة في وطننا الحبيب، كما أنني أرغب في المساهمة في مشروع مفتوح المصادر. كما أنني مهتم بالكتابة، وغير هذه المدونة أكتب كثيرًا وأتمنى أن أمتلك الجرأة لنشر أعمالي يومًا ما. وكان أحد أحلام طفولتي أن أكون صحافيًا، حتى أنني راسلت مجلة ماجد الإماراتية وكنت مندوبًا لها (لم تنشر لي أي مساهمات لكن اﻷهم هو الفكرة) وأعتقد أن التدوين قد أشبع هذا الحلم بشكل كامل. نشرت لي مساهمة على موقع وادي التقنية وكانت لحظة فخورة بالنسبة لي حيث تحولت من قارئ إلى كاتب على الموقع والحمد لله.

 في الختام أشكر لك قراءتك لهذه النبذة القصيرة عني، وإن كنت مهتمًا بالتعاون معي في أي من المجالات فأرحب بتواصلك معي على بريدي لأرسل لك نسخة من سيرتي الذاتية تشمل تاريخي الوظيفي مفصلًا.